الأسـئلـة الشــائعـة العامة

كيف يمكنني التقدم لوظيفة ببلدية دبي؟

-  التقديم على وظيفة من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة -خدمة التوظيف الالكتروني https://ejob.dubai.gov.ae
- تعبئة الاستمارة الموجودة في الموقع مع صورة من المؤهلات الدراسية وشهادات الخبرة إن وجدت.
- يمكن مراجعة الطلب عن طريق موقع الدائرة من خلال رقم الطلب.
- سيتم الاتصال بالمتقدمين الذين تتناسب مؤهلاتهم وخبراتهم مع متطلبات الوظائف الشاغرة فقط.

هل تضمن بلدية دبي سرية معلوماتي الشخصية عند التعامل مع خدمات بلدية دبي الإلكترونية؟

إن بلدية دبي ملتزمة بحماية خصوصيتكم على موقع الإلكتروني الخاص بالبلدية. والنقاط التالية تبين سياستنا فيما يتعلق بجمع المعلومات ومشاركتها من خلال هذا الموقع الإلكتروني، وهي تتمثل بما يلي:

- نحن لا نقوم بجمع المعلومات بخصوص المتعاملين إلا إن كانت تلك المعلومات قد تم الإفصاح عنها طواعية كتقديم طلب تسجيل لخدمات البلدية الإلكترونية.

- بلدية دبي ملتزمة بحماية المعلومات الشخصية للمتعاملين حيث تم استخدام التقنيات الأمنية والإجراءات والتدابير التنظيمية للمساعدة على حماية معلوماتك الشخصية من الدخول غير المصرح به أو استخدام المعلومات لأغراض غير قانونية.

- نحن لا نقوم ببيع أو تأجير المعلومات التي تم الإفصاح بها لنا طواعية، كما أننا لا نقوم بمشاركتها مع أي طرف ثالث إلا لغايات استكمال إجراءات الخدمات الإلكترونية المرتبطة مع الدوائر الأخرى.

- حصلت بلدية دبي على شهادة آيزو 27001 الخاص بأمن المعلومات لجميع خدماتها الإلكترونية لضمان أمن الخدمات الإلكترونية والحفاظ على سرية وصحة توافر المعلومات والتزامها تجاه تطبيق أنظمة إدارة الجودة  مبنيًّا على أسس علمية مدروسة.

كيف يمكنني الحصول على خدمات بلدية دبي الإلكترونية؟

 

يتوجب على عملاء بلدية دبي الدخول لبوابة بلدية دبي الإلكترونية  www.dm.gov.ae والنقر على رابط الخدمات، يستطيع العميل استخدام الخدمات التي لا تحتاج اسم مستخدم وكلمة سر من دون الحاجة  للتسجيل.

أما بخصوص الخدمات التي تحتاج اسم مستخدم وكلمة سر، في حال عدم تسجيل العميل، يجب على العميل التسجيل كفرد أو شركة بحسب الخدمات المطلوبة.

في حال توفر اسم المستخدم وكلمة السر:

  • يدخل العميل اسم المستخدم وكلمة السر، بعد التأكد من صحة المعلومات المدخلة سيتم عرض الخدمات المرتبطة بالعميل.
  • ينقر العميل على رابط الخدمة المطلوبة.
  • سيتم فتح شاشة الخدمة.

كيف يمكنني المشاركة في المزايدة لعمليات الشراء التابعة بلدية دبي؟

أولا، ينبغي أن يكون المورد مسجل في نظام تسجيل الموردين للبلدية. 

ثانيا، يرجى الاشتراك في tejari.com وتقديم عروض الأسعار الخاصة بك.

ما هو توقيت مراكز خدمة العملاء مع بلدية دبي؟

يرجى زيارة صفحات مراكز بلدية دبي  (الرئيسية / مدينتي / مراكز بلدية دبي)

أين يجب الاتصال للحصول على إجابة لأي استفسار حول خدمات بلدية دبي؟

يمكن للمتعاملين مع بلدية دبي الاتصال بمركز اتصال بلدية دبي على هاتف رقم 800900 للحصول على أي معلومات حول جميع خدمات بلدية دبي، كما يمكنهم الاتصال بمركز الاتصال للإبلاغ عن أي حالات متعلقة ببلدية دبي مثل تسرب مياه الري بالطرق، تكدس النفايات خارج الحاويات، تكاثر الحشرات، سوء نظافة المطاعم وغيرها من البلاغات.

ماهي المعايير المطلوبة للالتحاق ببرنامج التدريب لتأهيل الكوادر البشرية للتوظيف (المنحة الدراسية) ؟

 

معايير المنحة الدراسية :

- إن يكون من مواطني دولة الإمارات.
- إن يكون قد اجتاز الثانوية العامة (القسم العلمي) بمعدل يفوق ال 65% 
- إن يجتاز اختبارات تحديد المستوى (الرياضيات + اللغة الانجليزية(
- يمكن أن يختار بين الدبلوم و البكالوريوس.
- البلدية تتحمل جميع تكاليف الدراسة.
- يتم منح الطالب تأمين صحي.
- راتب شهري 4500 درهم.
- عضوية في نادي موظفي بلدية دبي.
- إذا تخرج الطالب بشهادة دبلوم، الراتب:- 16000 درهم.
- إذا تخرج الطالب بشهادة بكالوريوس، الراتب:- 22000 درهم.

هل تم افتتاح سوق الطيور ؟

نعم تم افتتاح سوق الطيور والحيوانات، للمزيد من المعلومات يرجى الإطلاع على صفحة سوق الطيور والحيوانات (مدينتي / الأسواق العامة / سوق الطيور والحيوانات)

متى سيتم افتتاح قاعات الأفراح التابعة لبلدية دبي؟ و أين أماكنها؟

صالات الأفراح هم أربعة صالات ،صالة حتا ، صالة اللسيلي ، صالة البرشاء و صالة الطوار ، بالنسبة لصالة الطوار و صالة البرشاء، سلمت البلدية المشروع للشركات المستفيدة  ، و متوقع تشغيلها من بداية السنة القادمة ان شاء الله ، و صالة حتا منجزة و جاهزة لاقامة الأفراح ، و صالة اللسيلي فهي متوقع افتتاحها بعد شهر، أما بالنسبة للاستئجار و الحجوزات فلم يتم التحديد بعد (ما أن ستكون تلك القاعة تابعة للبلدية أم لهيئة تنمية المجتمع) ، فالآن قاعتي الطوار و البرشاء تابعين لهيئة تنمية المجتمع ومتوقع ضم قاعة اللسيلي لهم.

ما هي الاجراءات الواجب اتباعها لإقامة مخيم صحراوي مؤقت؟ (ليس مخيم شتوي مؤقت)

يتوجب اخذ الموافقات المبدئية (من ادارة التخطيط و البيئة و الدفاع المدني)، ثم التقديم اونلاين على طلب تصريح إنشاء مخيم صحراوي مؤقت، والمستندات المطلوبة مدرجة في الطلب.